معهد تراث الانبياء عليهم السلام للدراسات الحوزوية الالكترونية

مدونة الكفيل للتدوين الالكتروني

تسجيل حساب جديد

1. أن يكون المقال مكتوباً باللغة العربية الفصحى، مع مراعاة الدقة في الإملاء والقواعد قدر الإمكان وخصوصاً في الايات القرآنية وأحاديث المعصومين (ع)

2. يقتصر مجال النشر في مدونة أقلام على المواضيع الإسلامية والعلمية والتربوية والاجتماعية والأدبية وكل ما من شأنه أن يساهم في زيادة الوعي الإيجابي في المجتمع.

3. أن يتضمن المقال وجهة النظر الشخصية للكاتب في الموضوع مراد معالجته أو طرحه، للحفاظ على أصالة المحتوى والابتعاد عن تكرار الأفكار المطروحة على المنصات الأخرى.

4. لا ضير من استعمال الاقتباسات التي قد تعزز وجهة نظر الكاتب، مع ضرورة الاهتمام بقواعد الاقتباس المعروفة (علامات التنصيص، قصر الفقرة المقتبسة، ذكر المصدر).

5. الاهتمام بالإشارة إلى المصادر في الأحداث والأفكار والشخصيات التي تم ذكرها في المقال.

6. بالنسبة للمقالات المترجمة، يجب مراعاة وضع رابط المقال بلغته الأصلية وعدم التصرف بالترجمة بالشكل الذي قد يؤثر على موضوعية المقال الأصلي.

7. لطالما تم الحكم على بعض المقالات من عناوينها فحسب، لذا يرجى مراعاة اختيار عنوان مناسب للمقال بحيث يكون معبراً عن المحتوى.

8. التعصب لفكرة ما قد يسلبها قيمتها العلمية ويتسبب بنفور القارئ من إكمال المقال، لذا يرجى اعتماد الموضوعية والتجرد والحياد في المحتوى المطروح قدر الإمكان.

9. استعمال الروابط والصور يجب أن يكون مرتبطاً بالموضوع، مع مراعاة الابتعاد عن أي صورة قد تكون مستفزة للقارئ أو خادشة لحيائه.

تسجيل حساب جديد

تواصل معنا

  • موبايل : 0773188800