حسين

شبابك سر نجاتك. الحلقة الأولى

شبابك سر نجاتك. الحلقة الأولى شبابنا وزهرة حياتنا اتحدث معكم اليوم بموضوع يتحدث به بعض الشباب وهو الالحاد وحسب نظري القاصر ليس هو بالالحاد الذي هو نكران من خلق السماوات والأرض وإنما هي حالات نفسية نتيجة الوضع السيئ أو نتيجة التصادم مع اهل التوحيد وربما لا يجد الشاب شيئا يعبر به عن وضعه الا الالحاد والحال انه لو عثر بحجر أو أصيب بمرض لوجدته يلتجىء الى موجود غيبي يتعلق قلبه به اقرا معي هذه الرواية فقد روي أَنَّهُ سُئِلَ مَوْلَانَا الصَّادِقُ عَنِ اللَّهِ ؟ فَقَالَ لِلسَّائِلِ : " يَا أَبَا عَبْدِ اللَّهِ ، هَلْ رَكِبْتَ سَفِينَةً قَطُّ " ؟ قَالَ : بَلَى . قَالَ : " فَهَلْ كُسِرَ بِكَ حَيْثُ لَا سَفِينَةَ تُنْجِيكَ ، وَ لَا سِبَاحَةَ تُغْنِيكَ " ؟ قَالَ : بَلَى . قَالَ : " فَهَلْ تَعَلَّقَ قَلْبُكَ هُنَاكَ أَنَّ شَيْئاً مِنَ الْأَشْيَاءِ قَادِرٌ عَلَى أَنْ يُخَلِّصَكَ مِنْ وَرْطَتِكَ " ؟ قَالَ : بَلَى . قَالَ الصَّادِقُ : " فَذَلِكَ الشَّيْ‏ءُ هُوَ اللَّهُ الْقَادِرُ عَلَى الْإِنْجَاءِ حِينَ لَا مُنْجِيَ ، وَ عَلَى الْإِغَاثَةِ حِينَ لَا مُغِيثَ " فيا أيها العزيز عليك وعلينا جميعا ان لاننظر الى الله عز وجل او نؤمن به من خلال اعمال من امن به والا لم يبق حجر على حجر بل ارجع إلى فطرتك ووجدناك وعقلك حكم عقلك: هل لهذا الكون من خالق؟ وهل لهذا النظام العظيم من منظم؟ وانظر إلى بدنك و جماله، اليس له مصمم جميل؟ وانظر إلى ملابسك وما أجمل منظرها، اليس هناك خياط قام بخياطتها وترتيبها؟ وكل هذا وامثاله يدل على وجود نقطة محورية تصنع وتنظم وتصمم وتعطي وتمنع وتوجد الأشياء... الا يكفيك هذا القول؟! الأثر يدل على المسير، والبعرة تدل على البعير، أ فسماء ذات أبراج، وأرض ذات فجاج، وبحار ذات أمواج، ألا تدل على السميع الخبير ... فراجع نفسك قبل أن يشتد عليك مرضك وتخسر الدنيا والآخرة. والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام أشرف الأنبياء والمرسلين محمد وال محمد ابو محمد مهدي الترابي

اخرى
منذ سنة
385

شبابك سر ثقافتك. الحلقة الثانية

شبابك سر ثقافتك. الحلقة الثانية عزيزي ونور عيني أيها الشاب أنت المستقبل وأنت نور البلد اعتقد انك تعلمت في الدراسة الأكاديمية بعض الرموز الرياضية التي تفيد معنى يربط بعلاقة معينة بين فئتين واليوم نريد منك أن تعرف رياضيا وتزيد من ثقافتك باستعمال بعض تلك الرموز بين فئتين وتكون النتيجة هي ميزانك وراس مالك الذي تحكم به في معظم المسائل التي تطرح امامك لأجل تشويه وخلط الأوراق عليك وليس الغاية منها الا قطع الصلة التى بينك وبين مصدر قوتك وسندك والركن الذي لا ينهار بك ابدا ولا يريد منك الا عطاءك لبلدك ووطنك فانت سروره عندما تنجح وتعمل على ان تطور ما احتضنك بين جناحيه فلا تساوم على مبدئك ابدا وما تعلمته من ذلك الركن والسند انت تلاحظ بان العدو جعلك هدفه، وصار وبين فترة واخرى يرمي عليك كرات متعددة الألوان كي يزرع فجوة بينك وبين مصدر قوتك وخير الكلام ما قل ودل الان تذكر تلك الرموز الرياضة وتذكر ما تدل عليه من معاني رابطة وانظر المعادلة التالية واعرف صحتها من سقمها والمعادلة هي رجل الدين ≠ رجل الدولة ∉ ⊄ والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين محمد وال محمد الطيبين الطاهرين ابو محمد مهدي الترابي

اخرى
منذ سنة
662

شبابك .حصنك المنيع. الحلقة الثالثة

شبابك. حصنك المنيع. الحلقة الثالثة كن قياديا وحكيما عزيزي ايها الشاب تعلم من المرجعية كيف تكون قياديا وحكيما فالمرجعية مواقف وحكم احتلال...... مطلبهم كان تأسيس دولة لخروج المحتل جاهدت....... لاجلك........ولأجل وطنك الحبيب جاهدت ..... - من أجل كتابة الدستور - من أجل تشكيل اول حكومة منتخبة - من أجل كيف تنتخب ومن تنتخب - من أجل حياء ثروات البلاد والحفاظ عليها - من أجل قمع الفساد والمفسدين حتى بحت الأصوات جاهدت...... باعلانها فتوى الدفاع الكفائي ...لأجلك...ولأجل وطنك بذلت الغالي والنفيس وقدمت القرابين..لأجلك سهرت الليالي ولم تنعم براحة ابدا ........لأجلك تحملت أنواع الكلام من العالم قبل الجاهل ...لأجلك واليوم وبكل فرح وسعادة تدعم ايرادك وتقف إلى جانبك وتعلنها بأنها معك معك في مظاهراتك لأجل الإصلاح..... متى متى متى متى متى.........تكون معها ولاجلها كن لأجلها.......ولأجل وطنك الحبيب .......ولاجلنا لأجلهم ...........كن مثقفا في تعبيرك عما تريد لأجلهم...........كن محافظا على المال العام لأجلهم.......كن متسامحاولا تضرب ولا تسفك قطرة دم لأجلهم........كن مصرا على ما تريد من التغيير لأجلهم......اسلك الطرق الصحيحة لأجل تحقيق أهدافك لأجلهم......حافظ على وطنك وكن اغير من الغير عليه اللهم احفظ شبابنا وبلادنا وحقق لهم الأمن والأمان اللهم عجل لوليك الفرج وجعلنا من أنصاره وأتباعه ابو محمد مهدي الترابي

اخرى
منذ سنة
588

ابناء الطلقاء بين الماضي والحاضر

ابناء الطلقاء بين الماضي والحاضر يحدثنا التاريخ بان الطلقاء هم الذين اطلقهم النبي صلى الله عليه واله بعد أن فتح مكة ـ وصارت تحت سلطته ـ وكان بإمكانه أن يقتلهم بما صدر منهم من مواقف عدائية وحروب طاحنة ومتتالية ضد النبي الكريم ـ بالذات ـ وضد المسلمين بصورة عامة لكنه رغم كل ذلك .. التفت إليهم قائلا: «يا معاشر قريش ! ما ترون أني فاعل بكم ؟»  قالوا : «خيراً أخ كريم وابن أخ كريم»  فقال لهم : «إذهبوا فأنتم الطلقاء»  وكان فيهم : معاوية وأبو سفيان .  وقد ذكرت مولاتنا السيدة زينب يزيد بذلك وهي تخاطبه: أامن العدل يابن الطلقاء... ويزيد هو ابن معاوية وحفيد أبي سفيان وكأني بها تذكره وتقول له ما قال جدها حيث أطلق عليه (ابن الطلقاء) تذكره بفضل رسول الله صلى الله عليه وآله على ابيه وعلى جده فهي وأهل بيتها لهم الفضل عليه ولذلك قالت: أمن العدل يابن يبن الطلقاء والذي اريد التنبيه عليه هو: أن الطلقاء لم يموتوا، بل استمروا باستمرار من يمثل منهجهم ويقتدي بهم فالطلقاء كانوا بالأمس وما زالوا اليوم وهنأ اخاطب اولاد الطلقاء في عصرنا هذا: أما لمرجعيتنا من فضل؟ أما لها من فضل على جميع الشعب العراقي حيث جاهدت منذ سقوط النظام وبذلت ما بذلت ليكون للعراق جهة تنفيذية وجهة تشريعية؟! ومن باب التنزل نقول: لو فرضنا انها لم تفعل اي شي، أما تكفي فتوى الدفاع الكفائي عام ٢٠١٤ التي أنقذت العراق حينما سقطت الموصل وبدأ الدواعش يتوجهون إلى بغداد وانهار أمامهم كل شي وهدأت الأصوات و بلغت القلوب الحناجر! والكثير من المسؤولين كان قد جهز نفسه للإقلاع!! وبعد صدور الفتوى المباركة والاستجابة الواسعة من الناس تحملت المرجعية ما تحملت رغم أنها وطوال ١١ سنة كانت تحذر الحكومة والقيادات في الدولة من خطورة الوضع القائم ولابدية وضع الحلول الجذرية لمشاكل البلد ولم تلق آذانا صاغية من الحكومات المتتالية فضلا عن أنها بذلت الاموال الطائلة لتجهيز المقاتلين بالسلاح والغذاء والعلاج وصرف المساعدات والرواتب لهم ولاهليهم والى غير ذلك وبعد الانتصار استمرت المرجعية وهي تنادي بالإصلاح وجاءت الانتخابات ووضعت خارطة لمن ينتخب وكيف ينتخب وغير ذلك وبين هذا وذاك تأتي ايادي مأجورة (أطلقت عليهم أبناء الطلقاء ) تتجاسر وتتجاوز على مقام المرجعية تريد أن تعلم المرجعية كيف تتصرف وكيف تتكلم وماذا تتكلم فتجاسروا بكلام لم ينزل ربي به من سلطان وبعد كل هذا فلا أجد خطابا اصفهم غير قول: أفمن العدل يا ابناء الطلقاء. تتهجمون عليها أفمن العدل يا ابناء الطلقاء. تنكرون فضلها أفمن العدل يا ابناء الطلقاء. يكون هذا جزاءها أفمن العدل يا ابناء الطلقاء لأجل مال ودنيا تكفرونها مالكم كيف تحكمون وبأي دين تدينون ابو محمد مهدي الترابي

اخرى
منذ سنة
942

لماذا الصافي والكربلائي؟

سوال يطرح نفسه لماذا الصافي و الكربلائي ؟؟ --- هل لانهما نجحا في إعمار العتبات وإطلاقا افضل الخدمات والاستثمارات بدون فساد وبأقل كلفة وبجهود عراقية وذاتية؟ --- هل لانهما لم يكونا من اهل السياسة وانحدارها في مزالق ومطبات ولم يكونا كفلان وفلان؟ --- هل لانهما سلما من كل تهمة و اتهام فالتجأ العدو الى التلفيق والبهتان والكذب والافتراء ؟ --- هل لانهما نجحا في الادارة في بلد يقل وجود مثليهما ؟ --- هل لانهما كونا فرقة علي الأكبر والعباس وكان لهما محاور مهمة في النصر العظيم على الدواعش؟ --- هل لانه ليس لهما ارتباط موثر وموجه من خارجي البلاد ؟ --- هل لانهما ينتميان لاعظم مدرسة وحوزة عرفها التاريخ ؟ --- هل لانهما يمثلان احكم رجل في عصره وأصبحا يأتمران بأمره وينتهيان بنهيه ولا يخالفانه بالقول والعمل لأنهما رأياه ممثلا للمعصوم ؟ --- هل لانهما اماما جمعة كربلاء التي أصبحت اللسان الناطق لكل فضيلة وتوجية وإرشاد حتى بحت الأصوات وهل وهل وهل وهل وهل وهل وهل وهل وهل وهل واما جوابي انا لمن نصب لهما العداوة وحاربهما بالقول والعمل هو جواب سيدتي العقيلة ليزيد: ولئن جَرَّتْ عَلَيَّ الدَّواهي مُخاطبتَك ، إنّي لأستصغِرُ قَدْرَكَ ، وأستَعظِمُ تَقريَعكَ ، وأستَكِبرُ تَوبيخَك ، لكنّ العيونَ عَبرى ، والصدور حَرّى ... فكِدْ كَيْدكَ واسْعَ سَعْيَكَ وناصِبْ جُهْدَكَ ، فواللهِ لا تَمحْو ذِكرَنا ، ولا تُميتُ وَحيَنا ، ولا تُدرِكُ أمَدَنا ، ولا تُرحِضُ عنك عارَها ؛ وهل رَأيُك إلاّ فَنَد  ، وأيّامُك إلاّ عَدَد ، وجَمْعُك إلاّ بَدَد ، يومَ يُنادي المنادِ : أَلاَ لَعْنَةُ اللَّهِ عَلَى الظَّالِمِينَ . اللهم العن كل ظالم ظلم محمد وال محمد واستغفر الله واتوب اليه والحمد لله رب العالمين ابو محمد مهدي الترابي

اخرى
منذ سنة
613

(وَأَمَّا بِنِعْمَةِ رَبِّكَ فَحَدِّثْ )

(وَأَمَّا بِنِعْمَةِ رَبِّكَ فَحَدِّثْ ) الله عز وجل يمن على بني البشر بنعم كثيرة ومتنوعه ومن نعيم الله عز وجل الكبرى ان يدخر قادة لزمن صعب جدا قل نظيره لا ينغرون بزينة الدنيا وزخرفها وزبرجها ولا يتاثرون باختلاف وتقلبات الرياح والاهواء ولا تاخذهم في الله لومة لائم ينظرون في علم الاولين والاخرين ويتفكرون في ايات الكتاب وروايات اهل بيت العصمة عليهم السلام اخذوا على عاتقهم وصول الأمة إلى بر الأمان يتكلمون حينما يجدون الأذن الصاغية والواعية يضعون الكلم في مواضعه ويتصرفون بالحكمة رجال لا يمتلَكم شي وهم على امتلاكه أقدر مشيهم التواضع وملبسهم الاقتصاد الخير منهم مامول والشر منهم مأمون يعظمون الكبير ويعطفون على الصغير الجلوس معهم انس يذكروك بالاخيرة وحسن الثواب والحذر من العقاب هولاء هم رجال الله هولاء هم قادة الله هولاء هم العروة الوثقى هولاء هم العلم والتقوى هولاء هم قادة الحوزة العلمية هولاء هم صنيعة محمد وعلي والحسن والحسين هم ولاد الزهراء عليهم السلام هولاء هم ال السيستاني

اخرى
منذ سنة
433